fbpx

م. مريم البلوشي

المهندسة مريم علي البلوشي

مؤلفة إماراتية وكاتبة عمود أسبوعي في جريدة الخليج. لها  6 إصدارات أخرها ” دعني أخبرك سرا”،  ” عش مع الله”، سلسلة “لم أفشل 1 و2” المبنية على مواقف حقيقية، مرت بها الكاتبة خلال رحلة الدراسة والعمل، وكتاب سفر الذاكرة المتخصص في تطوير الذات وأدب الرحلات، وبداياتها مع كتاب “ولكني أستطيع” المبني على قصة واقعية.

هي أول إماراتية وعربية تمتهن مهنة البيئة في الطيران المدني منذ عام 2006،  ومؤسس التخصص في الدولة،  رئيس مفاوضي ملف تغير المناخ لقطاع الطيران منذ عام 2011. حصلت على عدة جوائز أهمها جائزة الشخصية القيادية في الطيران ضمن جوائز الشرق الأوسط لقادة الأعمال (MEBSLA) لعام 2015، من قبل جمعية التطوير القيادي الأمريكية (ALDA) وبالتعاون مع مجلة القادة الدوليين تحت شعار: “إعادة تعريف النمو الاقتصادي العالمي”، وبرعاية من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي. إختارتها وزارة الخارجية الأمريكية (USA State Dep) عام 2019 لتمثيل الإمارت في برنامج القادة الزائرين الدوليين (تمكين المرأة في العلوم والهندسة  والرياضيات والفنون)  وهو أقدم برنامج للقادة على مستوى العالم وذلك بناء على تميزها وانجازاتها الكثيرة ذات البصمة.

هي أيضاً خطاطة، متفردة في الأعوام الأخيرة في أعمالها بأنها تحكي قصة ورسالة  تؤمن بها. تم اختيارها للمشاركة عدة مرات في معرض الشارقة الدولي معرض ودبي الدولي للخط العربي من بين أكثر فناني الخط إحترافاً في العالم. كما شاركت بأعمالها في عدد من المعارض الخارجية، مثل معرض فنانات عربيات في مقر الامم المتحدة بجنيف، معارض اللغة العربية في جنيف، معرض لسفارتنا في نيوزلندا عام 2019، كما لها مبادرات فنية شخصية أهما مبادرة لوحة “زايد” في عام زايد، وفي عام 2020 قامت بالتعاون مع دار فان كليف العالمية بعمل لوحة فنية خاصة باسم ” أزهار القيم” تعكس قيم مجتمعنا بالتزاوج مع قيم الدار من خلال 12 قيمة، ليصبح  العمل اليوم جزءا من تاريخ الدار كونه  أول عمل فني لأبراز هوية المنطقة من خلال الخط، تطوعت للعمل كمستشارة لمرسم مطر والفنان مطر بن لاحج منذ عام 2014 وحتى عام 2018، وهي عضو مؤسس لدار “ملهمون للنشر والتوزيع”.

أبريل 2021

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى