لتكن معجزة (رواية قد تساعدك على تحقيق المستحيل وجعل الغير ممكن ممكنًا)

لتكن معجزة (رواية قد تساعدك على تحقيق المستحيل وجعل الغير ممكن ممكنًا)

لتكن معجزة هى رواية للكاتبة دعاء الحادي تدور حول تحقيق المستحيل والإرادة القوية التي تجعل كل شيء ممكن فليس هناك مستحيل عند الله طالما الإرادة والنية عند الإنسان.

“أخبروني أن زمن المعجزات قد انتهى !! … فأخبرتهم أن رب المعجزات موجود..”

حصار في فيلا أنكل “عزيز”

تعيش حسرة وزوجها عزيز في فيلته وتعيش معها اخواتها البنات ويقوم عزيز بتولي أمر تربيتهن لكن الأمر بالنسبة لهن كان أشبه بالحصار والسجن من فرط تسلط عزيز وفرض سيطرته وصرامته وأوامره التي يفرضها عليهن. اختارت كلاً من ليلى وهدى وناهد أخوات حسرة أن يذهبن في طريقهن بعيدًا عن سيطرة عزيز زوج حسرة الذي كان يعتبرهن بمثابة بناته إلى أن توفي عزيز وبقيت حسرة وحدها تتساءل عن حال أخواتها..

حسرة وأخواتها والخطة

فكرت حسرة في تدبير خطة لجمع شمل عائلتها بعد ان تبددت بذهاب ليلى إلى ايطاليا مع زوجها الذي لا تحبه لكنها تزوجته هروبًا من سجن “عزيز” وهدى و ناهد اللتان تزوجا من رجلين أسوء من بعضهما البعض لتهربا أيضًا من هذا الحصار. تخوض ليلى مغامرتها الخاصة في ايطاليا حيث زوجها زعيم المافيا وهروبها ومقابلتها لرجل مصري في ايطاليا تضطر ان تقيم عنده ثم ستقع في حبه وتتوالى الأحداث الشيقة هناك. يحدث بعد ذلك أن تذهبا ناهد وهدى إلى قصر عزيز عن أختهن حسرة وفقًا للخطة التي دبرتها حسرة لتستدعيهم إلى القصر وتوافقا المكوث معها.

مغامرات رنا وهدير

على جانب آخر من الرواية تستعرض المؤلفة شخصية رنا وشخصية هدير، صديقتين منذ الطفولة تواجه كل منهما مشكلات مع عائلتها، فتقرر رنا وهدير أن تبحثا عن عمل وهما مازالا في دراستهم الجامعية وبالفعل يجدا عملاً وتحدث لهما الكثير من المغامرات و المشكلات. رنا وهدير شخصيتان محوريتان في الرواية سيكتشف القاريء فيما بعد علاقتهما بباقي أبطال الرواية.

تتوالى الأحداث في بيت عزيز حيث اجتمع شمل الأسرة واستعادوا الذكريات وما مر بهم في ذلك المنزل وبدأت تشعر حسرة بأمل استرجاع أخواتها وأن المستحيل سيصبح ممكنًا..

“احلم بكل ما تراه مستحيلاً و اسع لتحقيقه حتى لو كان الأمر بحاجة إلى معجزة .. لتكن معجزة”