ضع ما يقلقك هنا “تداريب عملية بسيطة وعبارات استرشادية لمساعدة المراهقين التخلي عن قلقهم الدائم”

ضع ما يقلقك هنا “تداريب عملية بسيطة وعبارات استرشادية لمساعدة المراهقين التخلي عن قلقهم الدائم”

كتاب “ضع ما يقلقك هنا” من تأليف ليزا إم شاب وهى أخصائية اجتماعية سريرية معتمدة ومعالجة نفسية خاصة بالمراهقين إلى جانب أنها أخصائية معتمدة في إضطرابات الأكل ومعالجة للجنسين.

هذا الكتاب موجه للمراهقين ليتمكنوا من إدارة قلقهم ومخاوفهم من خلال تداريب بسيطة وعملية وعبارات استرشادية تقودهم برفق إلى طريق الطمأنينة والسلام لينعموا بمراهقة مطمأنة خالية من القلق وليحظوا بنظرة مشرقة ومتفائلة لمستقبلهم. تساعد المؤلفة ليزا المراهقين على التعبير عن مشاعرهم وعما يقلقهم من خلال الموسيقى، الرسم والكتابة في هذا الكتاب فتخلق منه مراهق واسع الخيال بإمكانه استحضار السلام عند شعوره بالقلق او الاضطراب إذا مارس تلك التدرايب البسيطة في الكتاب.

يتكون الكتاب من مساحات فارغة للكتابة ومساحات مخصصة للتلوين والرسم مع أسئلة مساعدة ليخرج القارئ أو المراهق ما بداخله دون أن يشعر أنه يبذل مجهود ليعبر عما يختلج صدره من مخاوف أو مشاعر مختلفة أو دون أن يشعر أنه في حالة خجل لأنه يتحدث مع شخص آخر عن مشاعره ومخاوفه و أفكاره.

تقول “جينيفر شانون” معالجة معتمدة للزواج والعلاقات الأسرية أن هذا الكتاب يقدم أنشطة قيمة وممتعة ومبتكرة وبسيطة تساعد المراهقين في التركيز على اللحظة الراهنة وإعادة تدريب عقولهم. يقول أيضًا دكتور “توم ورثن” محرر كتاب معالجة القلوب الجريحة أن هذا الكتاب هو أداة تحفيزية تمد المراهقين بالمهارات اللازمة للتغلب على القلق فبدلاً من وجود خبراء يخبرونك بما عليك الشعور به، تساعدك كل صفحة من الكتاب في التخلص من القلق.

اقتباس:

“في الواقع القلق هو الأكثر شيوعًا من بين كافة المشكلات العاطفية. في الواقع يمكن علاجه. لا ينبغي أن يسيطر القلق عليك طوال حياتك ! فثمة العديد من الطرق للسيطرة عليه وهى أشياء يستطيع المراهق العادي فعلها”.