أسرار طاقة بيتك “علم الفينج شوي “كم هائل من الحضارة والسكينة والإبداع!”

أسرار طاقة بيتك “علم الفينج شوي “كم هائل من الحضارة والسكينة والإبداع!”

قد يحدث لك موقف عابر او تسمع جملة عادية تجعلك تغير وجهتك مثلما حدث لي مع صديقة تايلندية أحالتني جملتها العابرة إلى عالم من الطاقة الروحية والطمأنينة لم اره من قبل!

فن الفينج شوي والحضارة الصينية

قررت أن اذهب وأكتشف ذلك المجهول المدهش، قررت أن أذهب إلى أبعد بلاد الدنيا حيث يكمن هذا العلم الذي يضع سبلاً لبعث السكينة والطاقة الروحية، فقررت الذهاب إلى الصين. بدأ علم الفينج شوي بالرؤية الخاصة بالمعلم الصيني الاسطورة “فو شي” وهى ظهور السلحفاة من الماء في النهر الأصفر (وهو شيء له قدسيته الخاصة في الصين)  وعلى ظهر السلحفاة الحجري توجد نقوش “الباجو” وهو الشكل الثماني والتي تُدَرَس حاليًا كأساس لفن الفينج شوي. ساعد ظهور البوصلة المغناطيسية عام 2700 ق.م على تطور علم الفينج شوي حيث استخدمها المعلمون كشيء أساسي لممارسة هذا العلم مما شكل توجهًا للفينج شوي بعد ذلك. كان أول ظهور لكتاب يتحدث عن علم الفينج شوي بعد ذلك عام 250 ق.م والذي كتبه الصيني كواك بو وأطلق عليه كتاب “الدفن”

إنه العلم القديم الجديد إنه الفينج شوي!

هل تشعر بالسعادة في منزلك؟ هل تساءلت يومًا عن سبب وجود أشياء معينة داخل المنزل على هذا النحو بالذات؟ مثلاً لماذا تلحق المرآة دائمًا بغرفة المائدة؟ لماذا يُقَال أيام زمان كان فيها بَرَكة؟ إن علم الفينج شوي هو ببساطة إجابة على كل تلك التساؤلات. قبل الخوض أكثر في هذا العلم علينا معرفة معنى مصطلحي فينج وشوي، ففينج تعني الريح وشوي تعني الماء ومع تطور هذا العلم ظهرت مدارس عديدة للفينج شوي وليست مدرسة واحدة او نمط واحد لكن أشهر مدرستين هما الصينية والغربية و اعتماد هذا العلم يقوم على تحديد الاتجاهات سواء باستخدام البوصلة قديمًا أو في وقتنا الحالي باستخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الحديثة.

 

الفينج شوي في منزلنا!

كل شيء حولنا يتعلق بحركة الكون واي تغير حتى لو طفيف في العناصر الكونية يؤثر علينا بدوره دون أن نشعر، فهناك 5 عناصر كونية يشكلون الكون وهى الماء- النار- الشجر-الأرض-المعادن وما فعله المعلمون وواضعي علم الفينج شوي ببساطة هو انهم اكتشفوا سر العناصر وسر الاتجاهات وتغيرات الكون وتأثيرها على طاقتنا. أقرب وأوضح مثال يُطَبَق عليه علم الفينج شوي هو المنزل مكان الراحة والسكينة الذي بإمكانه أن يبعث علينا الراحة والهدوء أو أن يحدث العكس. ان منزلك هو أكثر مكان ستجد فيه راحتك لذا احرص على اختياره بتروي، فكانت هناك عادة قديمة لآبائنا القدماء عندما يذهبون لشراء منزل كانوا يصطحبون معهم طفل رضيع فإذا بكى يعني أن هذا المنزل غير آمن وغير مريح وإذا ابتسم يشترون يطمئنون لشراء المنزل فهذا يعني أنه هادئ ومريح ويبعث طاقة هادئة إيجابية. يعطينا علم الفينج شوي بعض الوصايا المختصة بإختيار منزلك مثل ألا تختار المنزل في شارع رئيسي معرض للعوادم والضوضاء التي تجلب الطاقة السلبية او بقرب مشفى لعدم التعرض للطاقة السلبية النابعة من أجواء المشفى وبعض النصائح الخاصة بإختيار الألوان والأوضاع الباعثة للطاقة الإيجابية بالمنزل والابتعاد عن ألوان وأوضاع معينة تجلب الطاقة السلبية للمنزل.

المعادن والأبراج الصينية

هل سمعت بعبارة الناس معادن من قبل؟ بالتأكيد قد سمعتها وهى ليست عبارة مجازية بل هى عبارة حرفية فقد قسم بعض العلماء الصينيون قديمًا الناس إلى أنماط فكل نمط يسيطر عليه عنصر كوني معين اي أن كل شخصية تتشابه في صفاتها مع عنصر كوني مثل النار أو الماء وهكذا لذا نسمع عبارة الحب من أول نظرة ربما لأنه كان هناك اثنين وقعا في الحب وتآلفا سريعا لتشابه عناصرهما مثلاً لو كان الاثنين يتبعا عنصر النار فنجد أن علاقتهما قوية وإيجابية ولا تنطفأ شرارة الحب بينهما! أما بالنسبة للأبراج الصينية فسنجد أنها قُسمَت إلى حيوانات وعناصر كونية مثلاً برج الفأر المائي وبرج النمر المعدني وهكذا ولكل برج سماته التي تسير وفقًا لصفات اسم البرج مثلاً نجد صفات برج النمر أنه شخص قوي ومفعم بالحياة ..الخ

المطر في تلال با يفيض بالبَرَكة

متى يمكننا أن نُشذبَ معًا الشمعة

بالقرب من النافذة الغربية

ونتحدث سويًا عن المطر

في تلال با خلال الليل

“لي شانجين” شاعر صيني