fbpx
Search

علاج الاكتئاب بكتاب قيم الروح السبع للفرح

يفتح كتاب قيم الروح السبع للفرح بوابة بين القلب والعقل والروح من خلال حوار الكاتب أكسيل دبليو تيمان لعقله وقلبه ليصل في النهاية قيم الروح السبع للفرح والسعادة لمواجهة صعوبات الحياة اليومية.

الطريقة الأولى للعلاج من قيم الروح السبع للفرح

يخبرنا أكسيل دبليو تيمان أن شعور الامتنان هو من يصنع السعادة فيقول:”الامتنان يجعلك تنفتح على عالم العجائب”، فكل الأحداث ستمر سواء كانت جيدة أو سيئة وبدورنا نتعلم من كل تلك التجارب سواء سلبية أو إيجابية لذلك يجب أن نكون ممتنين لكل ما يحدث لنا وتقبله كما هو.

كما يخبرنا أكسيل دبليو تيمان في كتاب قيم الروح السبع للفرح أن نشعر بالامتنان تجاه كل الشخصيات في حياتنا سواء كانت شخصيات إيجابيه حاولت مساعدتنا في حياتنا أو كانت أشخاص سلبية حاولوا تحطيم قدراتنا، فهم أيضًا بدورهم قاموا بتعليمنا بعض القيم ومن أهمها أن نعتمد على ذاتنا ونزيد عزيمتنا بكل المواقف.

“كن شاكرًا للقاء الأشخاص الذين دَعموك في مواقف مختلفة من حياتك، وكذلك أظهر امتنانك لأولئك الذين صعَّبوا عليك الأمور وامتنَّ للتحديات الماضية; فقد دفعَتِّك إلى النمو”.

الطريقة الثانية للعلاج من قيم الروح السبع للفرح

أن تعرف ما يميزك عن غيرك عن طريق “الموهبة”، موهبتك هي الشيء الوحيد الذي تمارسه لا إراديًا فتشعر بالسعادة تغمرك وكأنك لم تحزن أبدًا، ويمكن أن تكون موهبتك هي الرسم أو الكتابة أو حتى الطبخ فلا يمكن التقليل من أي شيء تشعر وأنت تفعله بالسعادة ولذلك حاول الوقوف مع نفسك وقل لها كما قال أكسيل دبليو تيمان:” انفتح أمام جوهر وجودي وسأساعد موهبتي بسعادة على تحقيق أهدافها”.

وهنا يخبرنا أكسيل دبليو تيمان أننا يجب أن نبحث عن موهبتنا بنفسنا ونتحمل مسؤولية اكتشافها لنتواصل مع ذاتنا:”ليس هناك شخص آخر سيتمكن من تحمُّل مسئولية إيقاظ موهبتك بدلًا منك”.

الطريقة الثالثة للعلاج من قيم الروح السبع للفرح

وضع أكسيل دبليو تيمان التسامح في المرتبة الثالثة في قيم الروح السبع للفرح لما له من تأثير عظيم في حياتنا فالتسامح قادر على تحويل الأعداء إلى أصدقاء وقادر على تحرير ذاتك من كل ما بها من ألم وحقد وحسد لتركز فقط على نجاحها وانتاجها.

“السماح تعبير علني عن حب الحياة”

Shopping Cart
Scroll to Top